Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية كفر الشيخ التعليمية >> الاخبار >> اجتماع مدير المديرية

وكيل تعليم كفرالشيخ يتابع الإجتماع الذي ترأسه وزير التعليم بلقاء الفيديوكونفرانس

تابع  صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ ومديرو العموم بقاعة الفيديوكونفرانس التابعة لادارة دسوق التعليمية الإجتماع الذي ترأسة سيادة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع مديري المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرنس والذي كان يهدف لمناقشة استعدادات بدء العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه في سبتمبر المقبل.

وقد تناول هذا الاجتماع مناقشة الخطة الاستثمارية للمديريات التعليمية، وبحث سبل الاستخدام الأمثل للموارد المالية استعدادا للدراسة.

كما تم خلال الاجتماع التنبيه على مديري المديريات، بضرورة الاستغلال الأمثل للفراغات الموجودة فى المدارس، مع الإشارة إلى أن هناك 15 ألف فصل جديد ستدخل الخدمة العام الدراسى المقبل.

وتم تكليف مديري المديريات ببحث ضرورة النزول بسن القبول فى مرحلة رياض الأطفال من سن 5 سنوات و9 أشهر، إلى سن 5 سنوات فقط لحل مشكلة القبول بالتجريبيات.

وطالب سيادته  قيادات الوزارة المديريات بإرسال الإحصائيات الخاصة بعدد الطلاب في كل مرحلة تعليمية، لمراعاة ذلك أثناء عمليات طباعة الكتب الدراسية، مع التأكد من توفير جميع الكتب بالإدارات والمدارس قبل بدء العام الدراسي بوقت كافٍ.

من جانبه، أصدر وزير التربية والتعليم تعليمات مشددة توصي المديريات بضرورة صرف المبالغ المالية والخطة الاستثمارية بشكل دقيق، لتكون المصروفات وفق الاحتياجات المطلوبة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يتم تصنيف المدارس الثانوية العام والفنى إلى مجموعات" أ وب وج" ، بحيث تكون الفئة الأولى هي فئة المدارس المنضبطة، وهي المدارس التي سيتم دعمها والحفاظ على تقدمها، أما الفئتان "ب" و"ج"، فهي المدارس الأقل انضباطًا والتي سيتم العمل على الارتقاء بالمستوى العلمى بها.

وقد تم خلال الاجتماع الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار مديرين ومعلمين للمدارس المصرية اليابانية التي ستدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة، مع مراعاة توزيع المعلمين طبقا للاحتياجات بعد إعادة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم.

وتم توجيه المديرين بالانتهاء من أعمال الصيانة في أسرع وقت ممكن، مع التشديد على ضرورة تخصيص معلم للمراحل الثلاثة الأولى من الأول حتى الثالث الابتدائى لحل مشكلات القرائية والحسابية عند بعض التلاميذ

#الكلمات المتعلقة

أخبار ذات صله