Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية كفر الشيخ التعليمية >> الاخبار >> الشباك الواحد

وكيل تعليم كفرالشيخ : استحداث خدمة الشباك الواحد واستراحة للمواطنين

عقد مجلس الأمناء والآباء جلسته الشهرية بحضور الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية  والتعليم بكفر الشيخ ، و الدكتور طارق عمارة رئيس مجلس أمناء المحافظة ونائب رئيس مجلس الأمناء على مستوى الجمهورية و وأجمد جعفر نائب رئيس مجلس الأمناء  وطارق خطاب الأمين المالى و الإدارى للمجلس و  أحمد الشربينى نقيب معلمى كفرالشيخ ووكيل النقابة العامة بالقاهرة ومحمد الدفراوي ، موجه عام التربية الاجتماعية ، وحمودة يونس ،مسئول اتحاد الطلاب بالمديرية ، و أمناء مجالس الأمناء و الآباء والمعلمين ب 13 إدارة تعليمية يضمها تعليم كفرالشيخ .


أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، أنه لا وساطة ولا محسوبية ، مشيرة إلى  أنها تبنت شعار تحقيق العدالة بتعليم كفرالشيخ . و أنه لا تستر على فساد و أن الصالح العام والنهوض بالعملية التعليمية هو الهدف الأسمى ، و أن هذا جاء بدعم من القيادة السياسية ممثلة فى اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ ، مشيدة بروح التعاون التى أبداها أعضاء المجلس فى دعم العملية التعليمية والوقوف صفا واحدا ضد الأهواء الشخصية مغلبين الصالح العام .


وأضافت وكيل الوزارة ، أنها تنفذ خدمة الشباك الواحد لأول مرة بتعليم كفرالشيخ ليتلقى الشكوى من المواطن ،ويقدم بحلها ويسلمها للمواطن دون عناء ،لمنع أى استغلال قد يتعرض له المواطن و أيضا تخفيف زحام المواطنين على المكاتب .

وأكدت أنها قررت تجهيز استراحة للمواطنين بالطابق الأول بالمبنى الجديد يليق بمواطنى المحافظة ولتيسير الخدمة المقدمة لهم .كما أشادت بروح التعاون مع أعضاء المجلس فى التصدى لمحاولات الغش فى الامتحانات بكافة السبل القانونية حتى يتوافر تكافؤ الفرص بين الطلاب والتنافس الشريف بينهم .

 

أعلن الدكتور طارق عمارة رئيس مجلس الأمناء أن رسالة المجلس تنص على أننا جئنا لنتكامل لا لنتصارع ،و أن هناك دور تكاملى ورقابى فى ذات الوقت يهدف إلى دعم العملية التعليمية وصاحب القرار فيما فيه الصالح العام للعملية التعليمية . و أكد على ما أشارت إليه الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم أنه يجب الفصل بين الموقع التنفيذى للعضو بالمجلس وبين عضويته بها تحقيقا للنزاهة والشفافية و أن الصالح العام سيكون هو معيار التعامل بين المجلس والمديرية .و أكد على وقوف المجلس والتصدى لمحاولات الغش فى الامتحانات.

من جانبه أكد أحمد جعفر نائب رئيس مجلس الأمناء و الآباء والمعلمين أنه يجب احتواء مشكلات التربية والتعليم داخل البيت التعليمى ، وأن الدكتورة بثينة كشك قيادة قادرة على ذلك . و أن أعضاء المجلس قادرون على احتواء المشكلات بإدارتهم فى تعاون وثيق بينهم وبين مديرى الادارات التعليمية . كما أشاد بخدمتى الشباك الواحد والاستراحة التى قررت أن تنشئها وكيلة وزارة التربية والتعليم للمواطنين .

و أعرب أحمد الشربيني نقيب المعلمين ووكيل النقابة العامة للمعلمين بالقاهرة عن سعادته لاستضافة هذا الاجتماع بقاعة الاجتماعات بالنقابة لأنها تمثل بيت العائلة للمعلمين . و أن دور النقابة يكمل الدور الذى تقوم به المديرة ومجلس الأمناء فى النهوض بالعملية التعليمية . ومن جانبهم أعلن جميع الأعضاء عن وقوفهم يدا واحدة فى منظومة عمل واحدة ضد الفساد والنهوض بالعملية التعليمية.

#الكلمات المتعلقة

أخبار ذات صله